• النوع ورشة عمل
  • التاريخ 10th نوفمبر 2021
  • الوقت 12:00 مساءً -4:45 مساءً
  • ‪اللغة الانجليزيه

ورشة عمل

يسرنا فتح باب التسجيل لحضور ورشة العمل الافتراضية القادمة بشأن مؤتمر المناخ (COP26) بعنوان: الخفض وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير والإزالة: تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية العالمية باستخدام نهج الاقتصاد الدائري للكربون. يستضيف مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) هذه الورشة بالتعاون مع معهد أكسفورد لدراسات الطاقة ومجلس الطاقة العالمي، وستعقد يوم الأربعاء العاشر من نوفمبر 2021م في غلاسكو بالمملكة المتحدة. ستُبث العروض التمهيدية وحلقات النقاش مباشرة للجميع على برنامج زوم (Zoom)، ولكن المشاركة في هذه الفعالية ستكون عن طريق الدعوة الشخصية فقط.

بناءً على الزخم المتنامي حول أهداف صافي الانبعاثات الصفرية العالمية والوطنية، تسلط هذه الورشة الضوء على دور إطار عمل الاقتصاد الدائري للكربون في تحقيق هذه الأهداف المهمة، ومعالجة الثغرات والتحديات المختلفة التي لا تزال قائمة وكيفية التغلب عليها. تقدم هذه الورشة مجموعة متميزة من المتحدثين والمشاركين الذين يقدمون مناقشات تفاعلية حول الموضوعات والجلسات الرئيسة التالية:

1. السيناريوهات العالمية للاقتصاد الدائري للكربون نحو عالم خالٍ من الانبعاثات: تقدم هذه الجلسة مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون، وتسلط الضوء على وجهات النظر وخرائط الطريق العالمية والإقليمية البديلة في انتقال نظام الطاقة نحو هدف صافي الانبعاثات الصفرية.

2. مقاييس تحولات الاقتصاد الدائري للكربون: تقدم هذه الجلسة مؤشر كابسارك للاقتصاد الدائري للكربون لعام 2021، وتشارك النقاط البارزة من مؤشر تريليما العالمي للطاقة لعام 2021 الصادر مؤخرًا عن مجلس الطاقة العالمي، وتركز على كيفية قياس هذه المؤشرات لأداء سياسات الدول وإمكانات تحول الطاقة.

3. عوامل التمكين الرئيسة لمفهوم الاقتصاد الدائري للكربون: تناقش هذه الجلسة كيفية تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون عمليًا، وتطرح التقنيات التي ستكون مطلوبة لتحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية بنجاح مع التركيز على الهيدروجين والغاز الحيوي و احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، وتبين بعض العقبات المحتملة التي يجب التغلب عليها في العقود القادمة، والظروف التقنية والمالية والإدارية والسياسية اللازمة لاستخدام إمكاناتها الكاملة.

المتحدثون

بول أبلبي

بول أبلبي

مجلس الطاقة العالمي

أوليفيا أزاديجان

أوليفيا أزاديجان

فريق عمل الهواء النظيف

فاتح بلعيد

فاتح بلعيد

زميل باحث

محمد حجازي

محمد حجازي

زميل باحث

جوناثان ستيرن

جوناثان ستيرن

معهد أكسفورد لدراسات الطاقة

أنوباما سين

أنوباما سين

معهد أكسفورد لدراسات الطاقة

فايبهاف شاتورفيدي

فايبهاف شاتورفيدي

مجلس الطاقة والبيئة والمياه

رامي شبانة

رامي شبانة

زميل باحث

يوشيكازو كوباياش

يوشيكازو كوباياش

باحث اقتصادي أول، وحدة التخطيط والإدارة - معهد اقتصاديات الطاقة الياباني

مارتن لامبرت

مارتن لامبرت

معهد أكسفورد لدراسات الطاقة

فيليب لو

فيليب لو

مجلس الطاقة العالمي

ماري لومي

ماري لومي

زميل باحث

فاتح يلماز

فاتح يلماز

باحث مشارك أول

كن على اطلاع

أنا مهتم بـ

اختر الإشعارات التي ترغب بإرسالها لك

عن

نبذة عنك

• Type Workshop
  • Date 10th November 2021
  • Time 12:00 p.m. - 4:45 p.m. (Riyadh - GMT+3)
  • Language English

Workshop

We are pleased to open the registration to virtually attend the upcoming COP26 offsite workshop event entitled: “Reduce, Reuse, Recycle & Remove: Achieving a Net-Zero Emission World using the Circular Carbon Economy Approach. The workshop is hosted by the King Abdullah Petroleum Studies and Research Center (KAPSARC) in collaboration with the Oxford Institute for Energy Studies (OIES) and the World Energy Council (WEC),and will be held on Wednesday, November 10, 2021, in Glasgow, UK. The scene-setting presentations and panel discussions will be live-streamed to the public on Zoom, but in-person participation at this event is by personal invitation only.

Building on the rapidly growing momentum around global and national net-zero emission targets, this workshop will highlight the role of the circular carbon economy framework in achieving these momentous goals and in addressing various gaps and challenges that still remain, and how we can overcome them. This workshop will offer a great line-up of speakers and panelists who will offer an interactive discussion around the following three key themes and sessions:

1. The global CCE Scenarios toward a Net-Zero Emission World session will introduce the concept of the Circular Carbon Economy and will shed light on alternative global and regional roadmaps and perspectives in the transition of the energy system toward a net-zero target.

2. The metrics for Circular Carbon Economy Transitions session will mark the launch of KAPSARC’s 2021 Circular Carbon Economy Index, share highlights from the recently released World Energy Council’s 2021 World Energy Trilemma Index, and zoom in on how such indices can measure countries’ policy performance and energy transition potential.

3. The key enablers of the CCE concept session will discuss how the CCE concept could be practically implemented; what technologies will be needed to successfully achieve the net-zero emission target with a specific focus on hydrogen, biogas and CCUS; what some of the potential barriers are that must be overcome in the coming decade(s); and the necessary technological, financial, governance, and/or political conditions to unpack their full potential.

 

Speakers

Paul Appleby

Paul Appleby

WEC

Olivia Azadegan

Olivia Azadegan

Clean Air Task Force (CATF)

Belaïd, Fateh

Fateh Belaïd

Fellow II

Vaibhav Chaturvedi

Vaibhav Chaturvedi

Council on Energy, Environment and Water (CEEW)

Hejazi, Mohamad

Mohamad Hejazi

Research Fellow

Yoshikazu Kobayashi

Yoshikazu Kobayashi

Senior Economist, Planning & Administration Unit, The Institute of Energy Economics (IEEJ), Japan

Martin Lambert

Martin Lambert

OIES

Luomi, Mari

Mari Luomi

Research Fellow

Sir Philip Lowe

Sir Philip Lowe

WEC

Anupama Sen

Anupama Sen

OIES

Shabaneh, Rami

Rami Shabaneh

Research Fellow

Jonathan Stern

Jonathan Stern

OIES

Yılmaz, Fatih

Fatih Yılmaz

Senior Research Associate

Stay informed

I'm interested in

Select the updates you'd like to receive from us

About

A bit about you