‪طباعة

‪الملخص

تدعو‭ ‬المادة‭ ‬4‭.‬19‭ ‬من‭ ‬اتفاق‭ ‬باريس‭ ‬لعام‭ ‬2015‭ ‬الموقعين‭ ‬عليها‭ ‬إلى‭ ‬صياغة‭ ‬ومشاركة‭” ‬استراتيجيات‭ ‬تطوير‭ ‬تهدف‭ ‬لتقليل‭ ‬الغازات‭ ‬الدفيئة‭ ‬على‭ ‬المدى‭ ‬الطويل“‭ ‬،‭‬والمعروفة‭ ‬على‭ ‬نطاق‭ ‬واسع‭ ‬باستراتيجية‭ ‬منتصف‭ ‬القرن‭ .‬يعتمد‭ ‬أي‭ ‬تعزيز‭ ‬لأهداف‭ ‬الاتحاد‭ ‬الأوروبي‭  ‬فيما‭ ‬يتعلق‭ ‬باستراتيجيته‭ ‬لمنتصف‭ ‬القرن‭ ‬على‭ ‬سياسة‭ ‬مناخ‭ ‬جديدة‭ ‬طويلة‭ ‬المدى‭ ‬تخضع‭ ‬للتفاوض‭ ‬المستمر‭ ‬بين‭ ‬الدول‭ ‬الأعضاء‭ .‬يقدم‭ ‬الاتحاد‭ ‬الأوروبي‭ ‬مساهمةً‭ ‬واحدةً‭ ‬محددةً‭ ‬على‭ ‬المستوى‭ ‬الوطني‭ ‬لجميع‭ ‬الدول‭ ‬الأعضاء‭ ‬البالغ‭ ‬عددها‭ ‬28‭ ‬دولة‭‬، ‬والتي‭ ‬ستصبح‭ ‬قريباً‭ ‬27‭ ‬بعد‭ ‬انسحاب‭ ‬المملكة‭ ‬المتحدة (‬بريكست). ‬في‭ ‬عام‭ ‬2011‭ ‬‭‬حددت‭ ‬المفوضية‭ ‬الأوروبية‭ ‬هدفًا‭ ‬استرشاديًا‭ ‬لتقليل‭ ‬الانبعاثات‭ ‬بنسبة ‭‬%80 ‬مقارنة‭ ‬بمستويات‭ ‬عام‭ ‬1990‭ ‬في‭ ‬مخطط‭ ‬اقتصاد‭ ‬الكربون‭ ‬المنخفض‭ ‬لعام‭ ‬.2050‬وبالابتعاد‭ ‬عن‭ ‬النهج‭ ‬الذي‭ ‬يركز‭ ‬على‭ ‬الهدف‬، ‬تدعو‭ ‬أحدث‭ ‬رسالة‭ ‬للمفوضية‭ ‬الأوروبية‭ ‬بعنوان‭ ‬”كوكب‭ ‬نظيف‭ ‬للجميع‭ – ‬رؤية‭ ‬استراتيجية‭ ‬أوروبية‭ ‬طويلة‭ ‬المدى‭ ‬لاقتصاد‭ ‬مزدهر‭ ‬وحديث‭ ‬وتنافسي‭ ‬ومحايد‭ ‬للمناخ“‭ ‬إلى‭ ‬حياد‭ ‬الكربون‭ ‬بحلول‭ ‬عام‭ ‬.2050‭ ‬كما‭ ‬أنها‭ ‬تتجنب‭ ‬أي‭ ‬ذكر‭ ‬للأهداف‭ ‬وتكتفي‭ ‬بتحديد‭ ‬السيناريوهات‭ ‬التي‭ ‬توفر‭ ‬مسارات‭ ‬سياسية‭ ‬للدول‭ ‬الأعضاء‭ ‬في‭ ‬الاتحاد‭ ‬الأوروبي‭ .‬وتوضح‭ ‬هذه‭ ‬الورقة‭ ‬أنه‭ ‬في‭ ‬منتصف‭ ‬عام‭ ‬2018 ‭ ‬كانت‭ ‬الدول‭ ‬الأعضاء‭ ‬في‭ ‬الاتحاد‭ ‬الأوروبي‭ ‬غير‭ ‬راغبة‭ ‬في‭ ‬الالتزام‭ ‬بأهداف‭ ‬أعلى‭‬، ‬مما‭ ‬قد‭ ‬يعطي‭ ‬لمحة‭ ‬عن‭ ‬التحول‭ ‬غير‭ ‬المتوقع‭ ‬في‭ ‬سياسة‭ ‬المفوضية‭ ‬الأوروبية‭.‬

‪المؤلفون

الجوهرة القعيّد

باحث مشارك الجوهرة باحث مشارك في برنامج علوم السياسة واتخاذ القرار، وتركز على الشؤون الدولية والسياسات العامة. ونسقت في عام 2020 فريق…

الجوهرة باحث مشارك في برنامج علوم السياسة واتخاذ القرار، وتركز على الشؤون الدولية والسياسات العامة. ونسقت في عام 2020 فريق العمل في مجموعة الفكر (T20) المعني بفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، حيث كان جهدًا متعدد التخصصات أوجد حلولًا سياسية لمجموعة واسعة من التحديات التي تمثلها الجائحة. قبل انضمامها لكابسارك، أكملت فترة تدريبها الجامعي في وحدة الاستشارات بشركة كي بي أم جي. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص المالية) من جامعة الفيصل، كما أنها حاصلة على شهادة القيادة العامة من كلية هارفارد كينيدي.

‪الخبرات

  • الشؤون الدولية والسياسات العامة

الإصدارات عرض جميع الإصدارات ‬‪الجوهرة القعيّد

صالح المهنا

باحث مشارك صالح باحث مشارك في برنامج علوم السياسة واتخاذ القرار. تكمن اهتماماته في البحوث الجيوسياسية والاتفاقيات والتجارة الدولية. وهو حاصل على…

صالح باحث مشارك في برنامج علوم السياسة واتخاذ القرار. تكمن اهتماماته في البحوث الجيوسياسية والاتفاقيات والتجارة الدولية. وهو حاصل على درجة الماجستير في السياسات والتجارة الدولية من جامعة جورج ميسون، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بنسلفانيا.

‪الخبرات

  • البحوث الجيوسياسية، الاتفاقيات والتجارة الدولية

الإصدارات عرض جميع الإصدارات ‬‪صالح المهنا

باول موليت

باول موليت

زميل باحث باول زميل باحث سابق في برنامج علوم السياسة واتخاذ القرار. وهو صحفي سابق ومحلل لأسواق الطاقة يتمتع بخبرة تزيد عن… باول زميل باحث سابق في برنامج علوم السياسة واتخاذ القرار. وهو صحفي سابق ومحلل لأسواق الطاقة يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في أسواق الطاقة الدولية. افتتح أول مكتب لمجلس التعاون الخليجي لإصدار تقارير عن أسعار النفط S&P Global Platts في دبي عام 1989، ثم أطلق أول مكتب إقليمي لشركة Argus Media. حضر باول العديد من اجتماعات أوبك، وكتب الكثير عن صناعة النفط في منشورات مثل Platts Oilgram News، وArgus Global Markets، وPetroleum Economist. كما كان المستشار الأول للأمين العام في مجلس الطاقة العالمي (WEC).

Share this Publication

المشاريع ذات العلاقة

عرض جميع المشاريع

كن على اطلاع

أنا مهتم بـ

اختر الإشعارات التي ترغب بإرسالها لك

عن

نبذة عنك

Print

Abstract

Article 4.19 of the 2015 Paris Agreement calls on signatories to formulate and communicate “long-term low greenhouse gas development strategies,” widely known as the mid-century strategy (MCS). Any enhancement of the European Union’s (EU’s) targets in its MCS depends on a new long-term EU climate policy subject to ongoing negotiations between member states. The EU submits one nationally determined contribution (NDC) for all 28 member states, likely soon to be 27 following the proposed departure of the United Kingdom (U.K.) from the EU (Brexit). In 2011 the European Commission outlined an indicative 80% emissions reduction target in its 2050 low carbon economy roadmap compared to 1990 levels. In a move away from a target-centered approach, the European Commission’s most recent communication entitled “A Clean Planet for all – A European strategic long-term vision for a prosperous, modern, competitive and climate neutral economy” calls for carbon neutrality by 2050 but avoids any mention of targets. It instead outlines scenarios that offer policy pathways for EU member states. This paper shows that in mid-2018, EU members were unwilling to commit to higher targets, which could provide an insight into what was an unexpected shift in European Commission policy.

Authors

AlJawhara Al Quayid

Research Analyst AlJawhara is a research analyst in the Policy and Decision Science program with research interests in political economy, international affairs,… AlJawhara is a research analyst in the Policy and Decision Science program with research interests in political economy, international affairs, finance, and trade. She holds a B.S. degree in business administration with a focus in finance from Alfaisal University.  

Expertise

  • Political economy
  • International affairs
  • Geopolitics
  • Finance and trade.

Publications See all AlJawhara Al Quayid’s publications

Saleh Al Muhanna

Research Analyst Saleh is a senior research analyst in the Policy and Decision Science program. His interests lie in geopolitical research, international… Saleh is a senior research analyst in the Policy and Decision Science program. His interests lie in geopolitical research, international agreements and international trade. Saleh holds a master's degree in international commerce and policy from George Mason University and a B.S. degree in economics from Pennsylvania State University.

Expertise

  • Political theory
  • Geopolitics
  • International trade.

Publications See all Saleh Al Muhanna’s publications

Paul Mollet

Paul Mollet

Research Fellow Paul was a research fellow in the Policy and Decision Sciences program. He is a former journalist and energy market… Paul was a research fellow in the Policy and Decision Sciences program. He is a former journalist and energy market analyst with over 25 years of experience in international energy markets. He opened the first Gulf Cooperation Council bureau for the oil price reporting agency S&P Global Platts in Dubai in 1989 and later launched the first regional office for Argus Media. Paul has attended numerous OPEC meetings and written extensively about the oil industry in publications such as Platts Oilgram News, Argus Global Markets, and the Petroleum Economist. He was also the senior advisor to the Secretary-General at the World Energy Council (WEC).    

Share

Related projects

See all projects

Stay informed

I'm interested in

Select the updates you'd like to receive from us

About

A bit about you